كيفية جني المال من المدونة عبر موقع السوق المفتوح

المدونات

المدونة هي عبارة عن موقع إلكتروني يشمل على العديد من المنشورات المتواجدة عليه من الأحدث إلى الأقدم، ليتيح أمام زائر المدونة إمكانية تصفح المنشورات الجديدة أولاً ثم المتابعة إلى الأقدم إن أراد، كما نشير إلى هذا النوع من المواقع يتيح للمستخدم القدرة على التفاعل مع غيره من المستخدمين من خلال التعليقات والوصلات، كما نذكر أن المدونة لا تنحصر بنوع واحد، بل يوجد منها المدوّنات الشخصيّة، والمدونات المتخصصة، والمدونات الإحترافية، ومدونات الأعمال، والمدونات التحالفية، والعديد غيرها.

يتسائل العديد من الأشخاص حول كيفية جني أصحاب المدونات ومواقع الإعلانات المبوبة مثل منصة السوق المفتوح الشهير للمال والأرباح؛ حيث إنها لا تزال بمثابة أمر جديد لم يعتاد عليه الكثير من الأفراد، ونجيب في هذا المقال عن كيفية كسب أصحاب المدونات للمال.

كيفية كسب المال من خلال المدونة

يوجد الكثير من الطرق التي يمكن إتباعها من أجل تحقيق ربح من العمل على مدونة، ونذكر فيما يلي بعضاً منها:
جوجل أدسنس
يدخل إلى المدونة الكثير من الأشخاص، مما يفتح مجال للإعلانات عليها، ومع كل نقرة تتم على الإعلان يكسب صاحب المدونة بعض المال، ومع الوقت والعمل الجاد على المدونة، سوف يزيد عدد الزوار عليها، وبالتالي ازدياد عدد النقرات والزيارات اليومية عليها، مما يزيد بدوره من المال المكتسب، لذا يمكن تعريف جوجل أدسنس على أنه برنامج إعلانات يتبع إلى شركة جوجل يتيح لمالكي المواقع الإلكترونية بالإعلان على المواقع الخاصة بهم من خلاله. 
العمولة
تتمثل هذه الطريقة بتتبع الإعلانات، وتعد من الطرق الجيدة للحصول على المال من خلال المدونة، حيث يتم كسب المال في كل مرة يقوم بها أحد زوار المدونة بالدخول إلى موقع تم الإعلان عنه فيها، وتم إتمام عملية شراء من خلال المرور عبرها، وبالتالي يحصل مالك المدونة على عمولة مقابل ذلك؛ فعلى سبيل المثال يمكن لأحد مواقع بيع سيارات بوضع رابط موقعها على المدونة، وأي عملية بيع وزيارة تتم من خلال المرور عبرها يكسب صاحب المدونة المال.
المنتجات أو الخدمات
يمكن تحقيق المال من خلال عرض بعض المنتجات أو الخدمات على المدونة يمكن للمستخدم الحصول عليها مقابل مبلغ محدد، حيث يمكن أن يتمثل ذلك بوجود عقارات للبيع، أو منتجات كالملابس، كما يمكن أن تتمثل بوجود فرص تدريبية في مجال ما.

اشتراك عضوية

في حال كانت المدونة ناجحة وتقدم محتوى جيد يجذب المستخدمين لها؛ يمكن لصاحبها وضع مبلغ من المال مقابل الحصول على عضوية فيها، إذ يعد دخل شهري منتظم مريح ومستمر، كما يمكن أن يكون سعر الحصول على عضوية مختلف بناءً على نوعها والميزات المرفقة معها.

مقومات نجاح المدونة

يجب توفر بعضاً من العوامل التي تساعد على نجاح المدونة واشتهارها بين الناس، وبالتالي القدرة على تحقيق ربح منها، ونذكر بعضاً منها كما يلي:
استقطاب القُراء: يمكن تحقيق هذا الأمر عبر تزويد المدونة بمحتوى جيد ذو فائدة، ويتوافق مع متطلبات واحتياجات المستخدمين، إلى جانب الحرص على إمكانية الوصول إليه بشكل سهل بواسطة استخدام الكلمات المفتاحية الجيدة. 
التفاعل مع المستخدمين: يتم ذلك من خلال الإجابة على تعليقاتهم وأسئلتهم، وأخذ الشكاوي والإقتراحات الخاصة بهم على محمل الجد. 
تحقيق الربح: بعد أن يتم كسب زوار دائمين للمدونة؛ يمكن البدء بجني المال. 

تنويه

المقالات في هذا القسم هي إعلانات مدفوعة لدعم موقعنا نشجعكم للإطلاع على محتواها لكن أى تعاملات مالية تخص محتوى المقال تتم بناء على اختيارك ومسؤليتك الشخصية

اضغط هنا لدعمنا وطلب اعلان مماثل

ليست هناك تعليقات:

نسعد بتعليقاتكم ومروركم
يرجى أن يكون التعليق في اطار الموضوع اى اسئلة أو تعليق يخص موضوع آخر او سؤال خارجي نعتذر عن عدم القدرة للرد عليه

جميع الحقوق محفوظة لــ كن مدون 2013-2019 ©