شرح ميزة الرسائل ذاتية الإختفاء في الواتس آب

  يضم تطبيق واتساب اكثر من ملياري مستخدم حول العالم، وبالتالي يُعرف بأنه أحد أكثر برامج المراسلة شيوعًا وشعبية. و من ابرز ما ساهم في هذا هو تحديثاتها المستمرة، و مع كل تحيث له يتم اضافة مميزات و خصائص جديدة، و من ابرز م ثم اضافته في التحديث الاخير هو ميزة لرسئل ذاتية الاختفاء، حيث ان هاته الميزة لاقت استحسانا من الكثيرون لما فيها من خصوصية لهم حيث ان هاته الميزة تسمح بحدف الدردشات مع مرور من الوقت و بهذا و حتى ان ثم اختراق هاتفك او او واتساب خاصة فلن يرى احد رسائك و دردشاتك. و يمكنك ضبط هاته الاخيرة لتجعل رسائلك تختفي بعد مرور 24 ساعة، او 7 ايام، او 90 يوما على حسب اختيارك. و في هذا المقال سنتطرق الى طريقة او بالاحرى كيفية تفعيل الرسائل ذاتية الاختفاء سواء في واتساب النسخة العادية او نسخ واتساب بلس و من ضمنها واتساب الذهبي 2023 و غيرها من النسخ حيث ان الطريقة متشابهة فيهم جميعا.

شرح ميزة الرسائل ذاتية الاختفاء في الواتس آب

ميزة الرسائل ذاتية الاختفاء 

إذا كنت من الأشخاص الذين لا يعرفون ما فائدة ميزة الرسائل ذاتية الاختفاء في واتساب ! من الأفضل أن تعرف أنه بتفعيل هذا الخيار ستختفي الرسائل بعد 24 ساعة أو 7 أيام أو 90 يومًا، تمامًا مثل حالة واتساب، ولن تراها بعد الآن. بدلاً من اختفاء هذه الرسائل على الفور، فإنها ستختفي بعد مرور بعض الوقت الذي قمت باختياره بعد تمكين هاته الميزة.

تم توفير ميزة الرسائل ذاتية الاختفاء أو ميزة WhatsApp Disappearing في كل من الاندرويد و الايفون، بالإضافة إلى إصدار الويب من واتساب للمستخدمين. لذلك، لكي تتمكن من استخدام هذه الميزة ، يجب عليك تحديث واتساب الخاص بك سواء ان كنت تستخدم نسخة واتساب عادية او نسخة بلس ك GBWhatsApp  مثلا إلى أحدث إصدار؛ أيضًا ، تنطبق ميزة WhatsApp هذه على كل من الدردشات الفردية والمجموعات.

شرح تفعيل خاصية الرسائل ذاتية الاختفاء

طريقة تفعيل الرسائل ذتية الاختفاء سواء في واتساب العادي او نسخ بلس بمختلفها طريقة بسيطة و سهلة للغاية حيث كل ما عليك هو اتباع خطات بسيطة اسفلها و من ثم سيتم تفعيل الميزة و بدون مشاكل :

    • الخطوة الاولى :
افتح واتساب، وافتح الدردشات او المجموعة التي تريد تمكين هذه الميزة  فيها. لاحظ أن مسؤولي المجموعة يمكنهم تمكين أو تعطيل هذه الميزة.

    • الخطوة  الثانية :
اضغط على اسم جهة الاتصال أو المجموعة واضغط على خيار الرسائل ذاتية الاختفاء، انقر على متابعة إذا طلب منك. و من ثم حدد المدة 24 ساعة، أو 7 أيام، أو 90 يوما

شرح ميزة الرسائل ذاتية الاختفاء في الواتس آب

و لتعطيل الميزة كل ما عليكم هو اتباع نفس الخطوة و في الخطوة الاخيرة اختيار ايقاف بدل الوقت الذي ستختفي فيه الرسائل و بهذا تكون الميزة معطلة.


تنويه

المقالات في هذا القسم هي إعلانات مدفوعة لدعم موقعنا نشجعكم للإطلاع على محتواها وزيارة المواقع المذكورة فيها والقاء نظرة عليها , لكن أى تعاملات مالية تخص محتوى المقال تتم بناء على اختيارك ومسؤليتك الشخصية

اضغط هنا لدعمنا وطلب اعلان مماثل